Press Releases Details

« رجوع

بنك العز الإسلامي يقدمه دعمه لمسابقة مواهب للحلقات القرآنية بالعوابي

مسقط- سلطنة عمان :

ضمن التزامه الدائم بدعم مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات الدينية في مختلف أرجاء السلطنة ، قدم بنك العز الإسلامي دعمه لمسابقة لمسابقة مواهب للحلقات القرآنية في نسختها الثانية التي أقيمت بولاية العوابي بالقاعة متعددة الأغراض بمكتب الوالي ، بحضور الدكتور / خلفان بن سنان بن خلفان الشعيلي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة وسعادة بدر بن ناصر الشريقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي .

هذا وتم تقسيم المسابقة إلى مستويين، وشمل المستوى الأول جزء عمَّ فقط والمستوى الثاني اشتمل على الثلاثة أجزاء الأخيرة من القرآن الكريم وكانت أسئلة المسابقة متنوعة في مجالاتها بحيث إن معاييرها تقوم بربط الآيات ومعرفة المعاني واستخراج الأحكام التجويدية . وشارك في المستوى الأول سبعة فرق في التصفيات الأولى تأهل منها فريقين إلى المباراة النهائية وكان المركز الأول من نصيب فريق السلان بينما المركز الثاني حصل عليه فريق طوي السيح. أما في المستوى الثاني فقد شارك أحد عشر فريقا وتأهل منها ثلاثة فرق إلى المباراة النهائية وحصل فريق دار الإتقان على المركز الأول بينما فريق فلج الحديث حصل على المركز الثاني وتراوحت أعمار المشاركين من 7 الى 14 سنة في المستويين.

وشهدت المسابقة حضورا لافتا من مختلف شرائح المجتمع ، كما أبرز المتنافسون مستويات رائعة وتنافس أخوي من أجل الوصول إلى المراكز المتقدمة ، وحول هذا الدعم الذي قدمه بنك العز الإسلامي قالت عائشة بنت عبدالله الخروصية مساعد المدير العام رئيسة قسم التخطيط الاستراتيجي والمسؤولية الاجتماعية ببنك العز الإسلامي :" إننا لا نألوا جهدا ولا نتوانى في دعم مثل هذه المسابقات التي يكون لها اثر إيجابي في المجتمع وعلى الأطفال الذين يبذلون جهودا يشهد لها بالكفاءة وبحرصهم وحرص أولياء أمورهم على تلقي المعرفة من كتاب الله الحكيم والتعمق فيه ، ونحن في بنك العز الإسلامي نؤكد على دورنا الذي يتماشى مع تعزيز مفاهيم الصيرفة الإسلامية والحضور في مثل هذه المناسبات حتى تتضاعف حجم المعرفة لدى المجتمع ومختلف شرائحه . "