أعضاء الهيئة

فضيلة الشيخ أ. د. عصام خلف العنزي

رئيس هيئة الرقابة الشرعية

الشيخ الدكتور العنزي هو عضو هيئة التدريس بقسم الفقه المقارن والسياسة الشرعية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت، ويحمل شهادة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة الأردن، ودرجة الماجستير في الفقه وأصول الفقه من جامعة الكويت وكذلك درجة البكالوريوس في تخصص الفقه وأصوله من جامعة الكويت وهو عضو في عدة هيئات شرعية منها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، وبنك البحرين الإسلامي وبنك لندن والشرق الأوسط - لندن. وقد شارك في مؤتمرات وورش عمل عديدة في موضوعات التمويل الإسلامي ونشر عدداً من البحوث في هذا الصدد.

فضيلة الشيخ أ. د. أحمد صبحي أحمد عيادي

عضو هيئة الرقابة الشرعية

يحمل الشيخ الدكتورعيادي شهادة الدكتوراه في الاقتصاد الإسلامي من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلاميًة بالسودان، ودرجة الماجستير في الاقتصاد الإسلامي من جامعة اليرموك بالأردن، ودرجة البكالوريوس في الدراسات الشرعية من جامعة الأردن. وهو عضو في عدة هيئات شرعية رقابية في الأردن منها رئيس هيئة الرقابة الشرعية في مؤسسة إدارة أموال الأيتام وعضوهيئة الرقابية الشرعية في البنك العربي الإسلامي وكذلك عضو الهيئة المركزية العليا لهيئة سوق المال الفلسطيني، وقد قدمً محاضرات تدريبية في ما يخص التمويل الإسلامي وأشرف على عدة بحوث أكاديمية كما شارك الشيخ الدكتورعيادي في مؤتمرات وورش عمل عديدة ونشر كتباً وأبحاثاً في فقه المعاملات المالية والاقتصاد الإسلامي.

فضيلة الشيخ / ناصر بن يوسف بن ناصر العزري

عضو هيئة الرقابة الشرعية

يتولّى الشيخ ناصر بن يوسف العزري حاليا منصب مدير دائرة الفتوى ومنتدب في وظيفة أمين فتوى بمكتب المفتي العام للسلطنة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عُمان، ولديه عضوية في لجان متعدّدة بالوزارة كلجنة المساجد والزكاة والمطبوعات ومراجعة الكتب. وقد عمل الشيخ سابقا كمساعد قاضي بوزارة العدل وباحث في الشؤون الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بدائرة الفتوى.

ويتمتّع الشيخ بخبرة واسعة وطويلة في علوم الشريعة الإسلامية والإفتاء، وله أيضا أبحاث منشورة ومشاركات في العديد من المؤتمرات الإسلامية في طليعتها مجمع الفقه الإسلامي الدولي.

وقد نال الشيخ درجة الإجازة العالية في القضاء بمعهد العلوم الشرعية في سلطنة عُمان