الإدارة العليا

سليمان الحارثي – الرئيس التنفيذي

يشرف الفاضل/ سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي على التوجه الاستراتيجي للمؤسسة لتكون رائد الصناعة في السلطنة فيما يتعلق بتجربة العملاء ، التي توفر حلولا مالية مبتكرة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الشريعة الإسلامية. وقد انضم الحارثي إلى بنك العز الإسلامي بوظيفة "الرئيس التنفيذي" في 16 أغسطس 2020 م.

ويشغل الحارثي أيضا عضوية بعض مجالس الإدارات فهو عضو في مجلس إدارة شركة تكافل عمان وعضو مجلس إدارة نادي جامعة هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، والشركة العمانية لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ( تطوير) وعضو مجلس أمناء كلية الخليج.

ويملك الحارثي خبرة تمتد لأكثر من 32 عاما في القطاع المصرفي. قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي ، تبوأ منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي، كما شغل العديد من المناصب القيادية في البنوك المحلية والمؤسسات المالية ذات الصيت العالي بما في ذلك رئيس مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد في بنك مسقط ونائب الرئيس التنفيذي في ميثاق للصيرفة الإسلامية ، النافذة الإسلامية لبنك مسقط .

تخرج الحارثي من معهد عُمان للمصرفيين واكمل برنامج الإدارة التنفيذية في كلية هارفارد للأعمال والمعهد الأوربي لإدارة الأعمال (INSEAD ) كما أنه حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في العلوم المالية من جامعة لستر في المملكة المتحدة .

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

موسى الجديدي – الرئيس التنفيذي للعمليات

الفاضل/ موسى الجديدي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك العزّ الإسلامي. وقد انضم إلى البنك في أغسطس عام 2014 كرئيس الخدمات المصرفية للأفراد بخبرة مهنية تزيد عن 17 سنة. الفاضل/ موسى معروف بقدرته على إنجاز المهام الموكلة إليه والعمل في بيئات تنافسية جدا إذا يتمتع بمهارات قيادية قوية بالإضافة إلى معرفة متعمقة في كل من الخدمات المصرفية للأفراد والصيرفة الإسلامية.

وقد شغل الفاضل/ موسى قبل التحاقه ببنك العز الاسلامي منصب نائب المدير العام ونائب الرئيس للخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للأفراد في البنك الوطني العماني. وقد شملت مسؤولياته إدارة 61 فرعا في السلطنة، ووحدة دعم الفروع، وإدارة الخدمات المصرفية الخاصة والثروات، والمبيعات المباشرة وتطوير الأعمال.

بدأ الفاضل/ موسى مشواره المهني في البنك الوطني العماني بوظيفة مندوب مبيعات لمدة سنة واحدة. وفي عام 2010 تم تعيينه مديرا للخدمات المصرفية الخاصة والمميزة حيث تولى إدارة قاعدة حسابات الصيرفة المميزة بأكملها في 50 فرعا. وبعد ذلك انتقل للعمل في بنك مسقط مديرا للخدمات المصرفية الخاصة وخدمات الأولوية.

وقبل التحاقه ببنك مسقط، عمل الفاضل/ موسى مديرا أول في البنك الملكي الكندي ثم التحق ببنك المجموعة المالية الأوروبية في منصب نائب الرئيس للخدمات المصرفية الخاصة العالمية. وفي عام 2008 شغل الفاضل/ موسى منصب نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية في بنك دبي، ثم عاد مؤخرا للعمل في البنك الوطني العماني في عام 2010 ليشغل رئيس الصيرفة الخاصة وإدارة الثروات.

الفاضل/ موسى حاصل على زمالة المصرفيين الكنديين وهو أيضا مصرفي معتمد.

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

محمد البلوشي - مدير تنفيذي للموارد البشرية

تم تعيين الفاضل/ محمد البلوشي رئيساً للموارد البشرية ببنك العز الاسلامي في سبتمبر 2013م حيث يتولى مهمة الإشراف على عمليات التوظيف والتدريب بالإضافة الى تقييم الأداء الوظيفي ووضع استراتيجيات الموارد البشرية لضمان تطبيق البنك للمعايير والقوانين المحلية والدولية. ولقد شغل الفاضل/ محمد قبل انضمامه الى بنك العزّ الإسلامي العديد من المناصب منذ عام 1994م كان اخرها منصب مساعد مدير عام الموارد البشرية ببنك ظفار منذ عام 2006م. وتزامناً مع عمله البنكي، عمل البلوشي كمحاضر أكاديمي في كلية الدراسات المصرفية والمالية.

وخلال أعوامه العشرين في مجال الصيرفة بالسلطنة، نال الفاضل/ محمد خبرة واسعة في مجال تطوير الموارد البشرية والمهارات والمسؤوليات المصرفية. كما ان لديه باع طويل في الريادة والتخطيط واستراتيجيات التوظيف وإدارة الاداء الأمر الذي سيضيف ابعاداً جديدة لبنك العزّ الاسلامي.

كما وتولى الفاضل/ محمد العديد من المهام في مختلف اللجان المعنية بالموارد البشرية ببنك ظفار منها لجنة مجلس الموارد البشرية ولجنة إدارة الموارد البشرية ولجنة التميز والمكافآت، بالإضافة الى كونه عضواً في اللجنة الاستشارية بكلية الدراسات المصرفية والمالية.

ومن الجدير بالذكر أن الفاضل/ محمد البلوشي حاصل على شهادة الدراسات العليا في تنمية الموارد البشرية وإدارة الأداء من جامعة ليستر بالإضافة الى شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ويلز في مدينة كاردف بالمملكة المتحدة. كما يحمل عدداً من الشهادات المهنية في مجال الموارد البشرية والمصرفية من العديد من المعاهد المحلية والدولية ككلية الدراسات المصرفية والمالية ومعهد المصرفيين بكندا ومدرسة روس للأعمال بجامعة ميشيغن بالولايات المتحدة الامريكية.

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

محمد نديم أسلم- نائب المدير العام – رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمبادرات الرئيسية

يعد الفاضل محمد نديم محاسب قانوني معتمد وتحول بعدها إلى العمل المصرفي ، ويعتبر من الأفراد الذين يتميزون بالخبرة المهنية المتنوعة أسوة بالعديد من الإنجازات المتميزة التي حقهها خلال 20 عاما في القطاع المالي والمصرفي . يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة " كاس للتكنلوجيا والاستشارات المحدودة " التي يقع مقرها في مركز دبي المالي العالمي . إضافة إلى ذلك تضطلع مهامه ومسؤولياته على مساعدة العملاء في الإدارة المالية الاستراتيجية والاستشارات المالية والتحول الرقمي وتطوير المنتجات ، وخلال هذا المنصب اشتملت مهامه الرئيسية على العديد من الأدوار أيضا التي من بينها تقديم الخدمات الاستشارية لبنك عمان العربي والمجموعة الذهبية ، وأيون الرقمية.

وقبل ذلك عمل محمد نديم في أكبر المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة مثل نافذة ميثاق الإسلامية التابعة لبنك مسقط بصفته مساعد المدير العام – بوظيفة رئيسا للخدمات المصرفية للشركات ،إذ كان مسؤولاً عن الأعمال المصرفية الإسلامية بالكامل بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة والخزينة والخدمات المصرفية الاستثمارية. خلال هذه الفترة ، قام بإدارة الأصول التي تزيد قيمتها عن 3 مليار دولار أمريكي ومعاملات الديون المهيكلة التي تزيد عن 1.6 مليار دولار أمريكي. قبل ذلك، كان رئيسًا للخدمات المصرفية الإسلامية في بنك مسقط ، وقد أسس نافذة ميثاق الإسلامية من الصفر التي تعد أكبر نافذة مصرفية إسلامية في سلطنة عمان.

عمل الفاضل محمد نديم سابقا في مجموعة الخدمات المالية الإسلامية في إرنست يونغ ، وكذلك في بنك كراتشي سونيري في باكستان قبل انتقاله من دوره الوظيفي الأولي كمحاسب قانوني.

ويملك محمد نديم مهارات رائعة في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ ، وإدارة الأفراد، وتطوير الإنتاج ،وتحليل المشاريع والائتمان ،والتحول الرقمي ، واستخراج البيانات ، والتخطيط المالي. كما يملك سجلا حافلا في مجال الأعمال المصرفية الإسلامية في السلطنة منذ بداية تأسيسها .

وحصل محمد نديم على شهادة المحاسبة قانونية من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين بالمملكة المتحدة وشهادة البكالوريوس في المحاسبة التطبيقية من جامعة أكسفورد بروكس. كما أنه حاصل على دبلوم في الدراسات العليا في مجال الصيرفة الإسلامية.

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

محمد بن جمعه الغساني – مساعد المدير العام - رئيس الخدمات المصرفية الإستهلاكية للأفراد بالإنابة

محمد بن جمعة الغساني هو مساعد المدير العام - رئيس الخدمات المصرفية الإستهلاكية للأفراد بالإنابة في بنك العز الإسلامي ، وهو مسؤول عن قيادة قسم إدارة قنوات التوزيع وإدارة الثروات بالبنك بما يتماشى مع مسيرة البنك المستمرة لتحقيق التميز . انضم إلى بنك العز الإسلامي في أبريل 2013 وكان جزءً من الفريق الرئيسي لتأسيس البنك الذي كُلف بمهمة وضع الإطار العام لإنطلاق أعمال المؤسسة .

قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي ، كان الغساني يعمل في فريق الإدارة الذي أطلق أول نافذة للخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة ، "ميثاق" ، ولعب دورًا محوريا في تطوير عمليات التشغيل وما يتبعها والإعداد كذلك لبداية استقبال العملاء ثم عمل كأول مدير فرع لمؤسسة مصرفية إسلامية في سلطنة عمان.

الغساني مصرفي محنك يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في القطاع المصرفي والمالي ، وبدأ حياته المهنية في بنك مسقط.

يحمل محمد درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بدفوردشاير وهو متخصص في التمويل الإسلامي

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

بيت بايرن – الرئيس التنفيذي للتدقيق

تم تعيين الفاضل/ بيت بايرن كرئيساً لقسم التدقيق الداخلي ببنك العزّ الاسلامي في شهر سبتمبر من عام 2013م. وتشمل مهامه المحافظة على انسيابية ودقة تعاملات البنك وأنظمته بما يضمن الشفافية التامة بين مجلس إدارة البنك والطاقم الإداري وبين العُملاء والمساهمين على حد سواء.

وقبيل تعيينه في بنك العزّ الاسلامي، عَمِلَ الفاضل/ بيت كأول رئيس لقسم التدقيق في بنك صحار منذ أكتوبر 2008م ولمدة خمسة أعوام. كما شغل المنصب ذاته قبل مجيئه الى السلطنة في بانك أوف اسكتلاند (ايرلندا) التابع لمجموعة إتش بي أو إس في العاصمة الايرلندية دبلن. كما يمتلك الفاضل/ بيت حصيلة 27 عاماً من العمل في مجال التدقيق حيث عمل في تدقيق جميع اقسام العمليات في البنك بما في ذلك تقنية المعلومات.

علاوة على ذلك فإن الفاضل/ بيت بايرن حاصل على شهادة إحتراف في ضمان إدارة المخاطر من معهد مدققي الحسابات الداخلية، واعتمد خبيراً قانونياً لقضايا الغش والتزوير من جمعية خبراء الغش القانونين (ACFE) بالإضافة إلى ذلك يحمل شهادة معتمدة في مراقبة عمليات الاحتيال وذلك من منظمة المعتمدين في مراقبة عمليات الاحتيال (CFE)كما يحمل دبلوم في التمويل الاسلامي من معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين (CIMA).

اضغط هنا لتحميل الصورة

فيصل زكريا - الرئيس التنفيذي للشؤون المالية

فيصل زكريا هو الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في بنك العز الإسلامي والمسؤول عن جميع الشؤون المالية ، وكان جزءًا من الفريق التأسيسي للبنك ، والذي كُلف بمهمة وضع السياسات والإجراءات ، وقد لعب دورًا رئيسيًا في وضع استراتيجية البنك  الرامية لتحقيق نتائج مالية طويلة الأجل ومستدامة.

يتمتع الفاضل زكريا بخبرة واسعة في قطاع الخدمات المالية في المنطقة ، فقد عمل لدى مصرف الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني.

هو عضوٌ في مختلف لجان الإدارة في بنك العز الإسلامي بما في ذلك  نائب رئيس لجنة خصوم الأصول ،وهو عضو في اللجنة الاستثمارية الإدارية ، وعضو لجنة الائتمان الإداري ، وعضو اللجنة الاستشارية لتقنية المعلومات ، وعضو لجنة المناقصات.

الفاضل زكريا هو محاسب قانوني إسلامي معتمد (CIPA) من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI) ومحاسب قانونيFCA من معهد المحاسبين القانونيين في باكستان.

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

سيد عبدالزاق - رئيس قسم المخاطر

يشغل الفاضل/ سيد عبدالزاق منصب رئيس قسم المخاطر في بنك العز الإسلامي، ويعد أحد المصرفيين البارزين في إدارة المخاطر مع خبرة مهنية تمتد لأكثر من 23 عاما في مجال القطاع المصرفي والمؤسسات المالية الغير مصرفية وكذلك المحاسبة، كما شغل العديد من المناصب الإدارية الرئيسية في مسيرته المهنية.

قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي ، عمل الفاضل/ سيد عبدالرزاق في البنك الإسلامي بباكستان كرئيس لإدارة المخاطر، وهي تعد أحد المؤسسات المالية الرائدة في باكستان، كمل شغل أيضا منصب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية والاسثمارية، ورئيس إدارة المخاطر والإئتمان ورئيس سياسة المخاطر . علاوة على ذلك فهو مدير معتمد من قبل معهد المحاسبين القانونيين في باكستان، اضافة إلى شغله منصب رئيس مجلس إدارة شركة تكافل المرموقة وعضو في مجلس إدارة شركة First Punjab Modaraba والعديد من الشركات الأخرى.

ويعد السيد عبدالرزاق أحد المتحدثين الرئيسيين كما أنه مدرب معمتد متمرس ويملك خبرة في إجراء وتنفيذ الدورات التدريبية في منتديات مختلفة وحول مواضيع تدور حول إدارة المخاطر وتقييم الإتئمان وإدارة القروض المتعثرة الأخرى ذات الصلة الخدمات المصرفية .

بالإضافة إلى ذلك فهو محاسب قانوني مؤهل ومعتمد من قبل معهد المحاسبيين القانونيين في باكستان بعد أن أكمل تدريبًا على المقالات من برايس واترهوس كوبر (PWC)

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

علي الزدجالي – مساعد المدير العام - رئيس قسم إدارة الالتزام

شغل علي الزدجالي مساعد المدير العام - رئيس رئيس قسم إدارة الالتزام. تشمل مسؤوليات الزدجالي على تطوير القدرات الداخلية وضمان تنفيذ مهام الالتزام في مختلف عمليات البنك بما في ذلك مجلس الإدارة

يتمتع الزدجالي بأكثر من 15 عامًا من المعرفة والخبرة الواسعة في القطاعين المصرفي وغير المصرفي. قد كان الفاضل / علي، قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي، رئيسًا لقسم الالتزام بالبنك المركزي العماني للبنك الوطني العماني ، حيث عمل على تطوير إطار الالتزام وترسيخ ثقافة الالتزام. كما عمل الزدجالي في البنك المركزي العماني مراجعًا للبنوك حيث قام بتقييم وإعداد تقارير حول سلامة واستقرار المؤسسات المالية. كما عمل في شركة تنمية نفط عُمان كمحاسب مالي أول.

إلى جانب كونه مسؤول تنفيذي قدم إسهامات كبيرة في الحوكمة وتطبيق المعايير الدولية والالتزام فإنه يتمتع بثروة من الخبرة في قطاع الصيرفة، كما يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة ونظم المعلومات الإدارية من جامعة ميسوري ، سانت لويس ، الولايات المتحدة الأمريكية. وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة فرانكلين بالولايات المتحدة الأمريكية. كما يمتلك شهادة محاسب قانوني معتمد (سي بي إي) ومدقق داخلي معتمد (سي آي إي).

اضغط هنا لتحميل الصورة

مصطفى محمد اللواتي – مساعد المدير العام - رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية وتمويل المشاريع

مصطفى محمد اللواتي – مساعد المدير العام – رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية وتمويل المشاريع في بنك العز الإسلامي. انضم إلى بنك العز الإسلامي في ديسمبر 2014 ويتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 15 عامًا من العمل في القطاع المصرفي .

قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي كان رئيسا لقسم تمويل المشاريع والقروض المشتركة في البنك الوطني العماني ، وكان من ضمن مسؤولياته العمل على انجاز المعام الموكلة إليه وكذلك العمل على تحقيق الإيرادات والبدء وإتمام المعاملات المتعلقة بتمويل المشاريع الكبيرة في مختلف المجالات مثل الطاقة والمياه والصرف الصحي والنفط والغاز والسياحة والتطوير العقاري والبنية الأساسية.

تضمنت بعض المعاملات الرئيسية التي ساهم بها اللواتي خلال حياته المهنية دور المستشار المالي والمدير لتمويل مشروع أحد المصافي الكبيرة في صحار ، وكذلك المستشار المالي والمنظم الرئيسي لتمويل مشروع مجمّع الألمنيوم الكبير في صحار أيضا ؛ والمدير المشترك لعملية طرح صكوك الاكتتاب بالدولار الأمريكي التي أطلقتها وزارة المالية ؛ بالإضافة إلى المستشار المالي لتمويل الحزمة الثانية لمركز المؤتمرات في مسقط وتمويل المعاملات المشتركة لمصنع مستقل وكبير للطاقة والمياه في صلالة ؛ وكذلك إحدى شركات الألمنيوم الكبيرة في صحار.

بدأ اللواتي مسيرته المهنية بالعمل في قسم الخزينة في البنك الوطني العُماني وتولى إدارة جميع أنشطة الخزانة بما في ذلك النقد الأجنبي وإدارة الأصول والأرصدة وأسواق المال وما يتبعها . كما قاد مبادرات لتطوير سياسات القسم من خلال اتخاذ اجراءات سلسلة مختلفة عن النسق التقليدي .

بعد الخزانة ، انتقل اللواتي إلى إدارة الخدمات المصرفية للشركات، حيث تولى إدارة العلاقات مع الجهات الحكومية وإدارة العلاقات مع كبرى الشركات العمانية .

درس الفاضل مصطفى في برنامج فولبرايت وذلك ضمن منح برنامج فولبرايت ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من جامعة كليڤلاند ستيت؛ وهو حاصل أيضًا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في القيادة والإدارة من جامعة كامبريدج؛ وخريج جامعة ميسوري سانت لويس ، حيث حصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال في المالية والمحاسبة.

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

خالد عبدالله محمد العبيداني- مساعد المدير العام – رئيس الاعمال المصرفية

انضم الفاضل / خالد العبيداني إلى بنك العز الإسلامي في يونيو 2020 م بوظيفة مساعد المدير العام رئيس الأعمال المصرفية، ويعد أحد المصرفيين المتمرسين بخبرة عملية تزيد على 24 عاما ، ويتمتع بمهارات قيادية راسخة، إضافة إلى تركيزه الدائم على التقدم المستمر وتجويد الأداء، مع الاستمرار في تقديم منتجات مبتكرة وخدمات عالية الجودة للعملاء .

قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي شغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نافذة اليسر للصيرفة الإسلامية ، حيث يتميز بخبرة واسعة في ابتكار الخدمات المالية في السلطنة ، بالإضافة إلى خبرته في التحليل المالي وهيكلة خطوط الإئتمان الممولة وغير الممولة .

بدء العبيداني مشواره المهني في البنك الوطني العماني ، انتقل بعدها إلى بنك مسقط ، إذ كان رائدا في المبادرات المتعلقة بالخدمات المصرفية للشركات لمضاعفة محفظة الشركات لتحقيق النمو المستدام .

العبيداني حاصل على درجة البكالريوس في العلوم المالية من كلية التجارة والاقتصاد ( كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حاليا ) من جامعة السلطان قابوس ، كما أنه حاصل على العديد من الشهادات في مجال الإدارة من مختلف المؤسسات المرموقة .

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

جميل عبدالقادر الزدجالي - مساعد المدير العام - رئيس الأعمال المصرفية للأفراد

يعد جميل الزدجالي أحد المصرفيين الرائدين في القطاع المصرفي، ويمتلك خبرة تزيد عن 27 عاما في البنوك المحلية والدولية، كما يمتلك مهارات قيادية ويسعى بشكل دائم لتحقيق التميز.

قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي شغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وتطوير الأعمال في نافذة اليسر للصيرفة الإسلامية التابعة لبنك عمان العربي حيث كان مسؤولا عن إدارة وقيادة الخدمات المصرفية للأفراد، وخلال فترة عمله في بنك عمان العربي عمل على قيادة وتطوير مشروع الخدمات المصرفية للأفراد الذي أدى إلى حدوث تحول كبير في إثراء تجربة العملاء .

بدء الزدجالي مسيرته المهنية في القطاع المصرفي في البنك الوطني العماني، ثم انتقل لاحقا إلى البنك البريطاني للشرق الأوسط (HSBC Oman) وبعدها إلى بنك مسقط، وخلال هذه الفترة اكتسب خبرة مهنية في الخدمات المصرفية للأفراد وتطوير الأعمال والمبيعات والخدمات المصرفية الرقمية وإدارة المشاريع والعلاقات العامة والدعاية والإعلان.

شارك الزدجالي في مسيرته المهنية في بعض المشاريع الرئيسية التي من بينها بناء قاعدة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك عمان العربي من خلال تحسين جودة الأصول والالتزامات والمنتجات ومد شرايين الجودة في الخدمات عبر مختلف القنوات في السوق المحلي ، كما أنشأ فريقا للمبيعات بثقافة فعالة ومرنة. بالإضافة إلى ذلك قاد الزدجالي مشاريع التحول الرقمي في بنك عمان العربي ومختلف القنوات لإطلاق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية ومنصة الخدمات المصرفية عبر الانترنت مع إدخال برنامج APTRA لتفعيل أجهزة الصرف الآلي لأول مرة في السلطنة، كما أنه أحد الخبراء في إعادة هندسة العمليات لتحسين وصول الخدمات وتجربة العملاء وخفض التكاليف.

الزدجالي مصرفي معتمد من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) وخريج معهد الدراسات المصرفية والمالية، كما أنه حاصل على عدد من الشهادات المهنية من مؤسسات رائدة محليا ودوليا ويسعى حاليا للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد في اسكتلندا.

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

مرتضى جواد اللواتي - مساعد المدير العام - رئيس قسم التسويق والاتصالات المؤسسية

مرتضى جواد اللواتي هو مساعد المدير العام - رئيس قسم التسويق والاتصالات المؤسسية لبنك العز الإسلامي. انضم مرتضى إلى بنك العز الإسلامي في نوفمبر 2017 وهو متخصص في التسويق والاتصالات حيث يتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 12 عامًا في قيادة وتغيير مفهوم التسويق في مختلف الصناعات

قبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي ، شغل منصب رئيس العلاقات المؤسسية في الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) وكان مسؤولاً عن تنفيذ الخطة الاستراتيجية المبتكرة لزيادة الإيرادات وترسيخ العلامة التجارية والاستدامة المجتمعية

يتميز مرتضى بقدرته على فهم وتقييم الاحتياجات الشاملة لمختلف المبادرات والمؤسسات ومن ثم تقديم الإستراتيجية التسويقية المبتكرة والبسيطة للتسويق والتي تدخل في أنشطة تسويقية والتي تعتمد على الوسائل التكنولوجية التي تظهر المسار الواضح والعوائد الواضحة على التسويق والاستثمار من أجل تقديم نتائج قوية ومستدامة

تشمل بعض المشاريع الرئيسية التي شارك فيها اللواتي خلال مسيرته المهنية القيادة والإشراف على بعض المشاريع لإعادة صياغة العلامة التجارية التي من بينها " ذا ويف مسقط" إلى الموج مسقط ، وشركة النورس للاتصالات إلى "أوريدو" ،حيث ساهم في دعم رؤى كلتا الشركتين لتصبحان علامتين تجاريتين عالميتن رائدتين كلٌ في قطاعه

مرتضى حاصل على درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية وبكالريوس في الاقتصاد الدولي من الجامعة الأمريكية في الشارقة. بالإضافة إلى ذلك ، حصل على منحة ضمن برنامج "إدوارد مورو" التابع لوزارة الخارجية الأمريكيةللقيادة والذي سمح له بقضاء بعض الوقت في وزارة الخارجية الأمريكية. فاز اللواتي بجائزة NTI BizPro - جائزة "رواد الأعمال للشباب المتميزين والمتفوقين" في عُمان لعام 2012

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

صالح بن مبارك بن صالح الخضوري - مساعد المدير العام - رئيس قسم إدارة الثروات

يشغل صالح مبارك صالح الخضوري منصب مساعد المدير العام - رئيس قسم إدارة الثروات. يتمتع صالح بخبرة واسعة في قطاع الاتصالات والصيرفة في العديد من المجالات ، بما في ذلك إدارة الثروات وتجربة العملاء والمبيعات. بدأ صالح مسيرته المهنية في عمانتل كتنفيذي مبيعات ومن ثم ترقى ليتولى أدواراً عالية في كل من قسم تطوير الأعمال وتجربة العملاء ، وقبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي ، شغل منصب نائب مدير أول للثروات في البنك الوطني العماني

صالح حاصل على دبلوم في المستوى المهني العالي من "جامعة كامبريدج"، وعدد من الشهادات المهنية من المؤسسات الرائدة على الصعيدين المحلي والدولي

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

فضل الله سليمان – مساعد مدير عام – رئيس القسم القانوني وأمين سرّ مجلس الإدارة

التحق الفاضل/ فضل الله سليمان حمد بخدمة بنك العز الاسلامي كمسنشار قانوني وأمين سر مجلس الادارة في أبريل 2013م بعد أن أمضى ثمانية أعوام من العمل كمستشا ر قانوني وأمين سر لمجلس إدارة البنك الوطني العماني.

يعد الفاضل/ فضل الله خبيرا قانونيا متمرسا بخبرة امتدت لأكثر من عشرين عاما في مجال العمل القانوني وحوكمة الشركات ، حيث اشتملت مجالات عمله على قيد الدعاوى لدى المحاكم المختصة وتقديم الاستشارات والآراء القانونية ، ممارسة الأعمال المرتبطة بالحوكمة والالتزام والجهات الرقابية. كما انه يمتلك قدرة عالية على التعامل مع الأمور الادارية وإعداد وتنفيذ السياسات المتعلقة بالشؤون القانونية في كل من البنوك التجارية والبنوك الاسلامية.

حاليا يشغل الفاضل/ فضل الله وظيفة مساعد المدير العام – رئيس الشؤون القانونية وأمانة سر مجلس الادارة ببنك العز الاسلامي

تجدر الإشارة أن الفاضل/ فضل الله سليمان حاصل على شهادة البكالوريوس في القانون "إل إل بي" بالإضافة الى بكالوريوس في الآداب تخصص لغة انجليزية ولغة عربية من جامعة جوبا بالسودان. كما نال أيضاً دبلوم في القيادة والإدارة الاستراتيجية من Chartered Management Institute "تشارترد مانجمينت انستيتيوت" في المملكة المتحدة عام 2009م، كما حصل على "الدبلوم الدولي " في الالتزام في عام 2011م من الجمعية الدولية للالتزام وجامعة مانشستر في المملكة المتحدة.

 

اضغط هنا لتحميل الصورة

عيسى بن سالم الريامي – رئيس إدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي

انضم الفاضل/ عيسى بن سالم الريامي إلى أسرة بنك العز الإسلامي في نوفمبر 2020م بوظيفة المراجع الشرعي الداخلي ورئيسا لإدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي . الريامي حاصل على درجة البكالريوس في الشريعة والقانون تخصص الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون بالسلطنة (كلية الحقوق حاليا) ، تمتد خبرة الريامي العملية لنحو 18 عاما ، حيث عمل في القطاع الحكومي لمدة 11 عاما في وزراة العدل ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء، انتقل بعدها للعمل في قطاع الصيرفة الإسلامية في نافذة ميثاق للصيرفة الإسلامية التابعة لبنك مسقط في عام 2013 وقد تدرج في المسؤوليات من مدير وحدة التدقيق الشرعي إلى مدير وحدة الالتزام الشرعي.

إن وظيفة المراجع الشرعي الداخلي حددت مهامها وفق الإطار التنظيمي للمصارف الإسلامية الصادر عن البنك المركزي العماني ،حيث يعمل كأمين لهيئة الرقابة الشرعية للبنك ورئيسا لإدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي والتي بدورها كإدارة تشرف على مراجعة المنتجات والمستندات والتعليق عليها وتصحيحها ورفعها للهيئة الشرعية بعد التأكد من التزامها بمبادئ الشريعة الإسلامية للموافقة عليها واعتمادها ،والتوثق من تطبيق القرارات الصادرة عن البنك المركزي العماني ذات الصلة وكذلك الإلتزام بالتوجيهات والقرارات الصادرة عن الهيئة العليا للقرابة الشرعية، كما يقع على عاتق إدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي فحص ومراجعة الأعمال البنكية والتأكد من نواحي الإلتزام الشرعي للمعاملات اليومية.

ومن المهام التي يشرف عليها الريامي من خلال إدارة الرقابة الشرعية هي الحملات التثقيفية لبنك العز الإسلامي سواء الداخلية أو الخارجية وبث الوعي عن الصيرفة الإسلامية ومنتجاتها تسهيلا للجمهور في اختيار المنتجات بما يتناسب مع رغباتهم بكل شفافية.

في عام 2016م حصل الريامي على CSAA شهادة المراقب والمراجع الشرعي المعتمد من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ( AAOIFI) ، كما يعد أول عماني يتقلد منصب المراجع الشرعي الداخلي ورئيسا لإدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك إسلامي مستقل بعد استيفائه متطلبات الإطار التنظيمي للمصارف الإسلامية الصادر عن البنك المركزي العماني من حيث عدد سنوات الخبرة والشهادات والتخصص والمعرفة الواسعة في مجال الصيرفة الإسلامية

 

اضغط هنا لتحميل الصورة