Press Releases Details

« رجوع

بنك العز الإسلامي يقدم دعمه للجمعية العمانية لمرض السكري

في إطار التزامه الدائم ببرامج المسؤولية الاجتماعية قدم بنك العز الإسلامي دعمه للجمعية العمانية لمرضى السكري وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي لمكافحة السمنة ، هذا وأقيم الحفل بنفدق لاشيو بولاية بوشر تحت رعاية السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي ، حيث تحرص الجمعية على الاحتفاء بجهود عام متواصل من المخلصين في التصدي للسمنة التي لا زالت بحسب إحصائيات وزارة الصحة تمثل تحدياً للجميع للوصول للهدف المرجوة ، حيث تشير الأرقام أن 35,2% يعانون منها و31,4% آخرين يعانون من زيادة بالوزن قد تتطور إلى سمنة.

وتقوم الجمعية العمانية لمرض السكري بالتعاون مع المركز الوطني للسكري والغدد الصماء بمتابعة تنفيذ برنامج إنقاص الوزن من خلال العيادات الطبية، حيث تساهم الجمعية في تدريب الكوادر الطبية لتكون مؤهلة لتقديم أفضل خدمة، كما تعمل داخل المجتمع لرفع الوعي العام بتحديات السمنة وتعزيز سبل التصدي لها بالتعاون مع الشركاء من أمثالكم من خلال تنظيم فعالية اجتماعية لعرض النتائج المتحققة ولتحفيز الأفراد الذين يعانون من السمنة للاشتراك في البرامج. كما تسعى الجمعية من خلال تنظيم الفعالية تحفيز الأفراد الذين أنقصوا أوزانهم بالاستمرار على النمط الصحي الغذائي والرياضي لضمان استمرار هذه النتائج لسنوات عمرهم القادمة، وهو بالتأكيد ما يساعدهم على تحسين جودة حياتهم وبالتالي يساهمون في ازدهار ورفاهية المجتمع العماني.

وقالت عائشة الخروصية مساعد المدير العام رئيسة قسم التخطيط الاستراتيجي والمسؤولية الاجتماعية ببنك العز الإسلامي : " في بنك العز تُستخدم المسئولية الاجتماعية بشكل يتماشى مع رسالة البنك المتمثلة في تحقيق نتائج استثنائية ومستدامة لمساهمينا. هذا ما يتم تنفيذه من خلال دمج الاهتمامات الاجتماعية في قيمنا والإستراتيجية والشفافية التشغيلية. لذلك نحن ملتزمون للعب دور ريادي في المجتمعات التي نخدمها فقد شرع بنك العز الإسلامي في العديد من المشاريع التي لها أثر إيجابي على المجتمع وخلق قيمة للجميع ومن أجل المساعدة على خلق ثقافة "تطوع الموظفين" .