Press Releases Details

« رجوع

بنك العز الإسلامي يحصل على جائزة التميزفيالصيرفةالإسلامية

تتويجا لسلسلة نجاحاته وانجازاته المتواصلة حصل بنكالعزالإسلاميعلى جائزة "التميزفيالصيرفةالإسلامية"

،وذلكمنقبلجوائزعُمانللخدماتالمصرفيةوالمالية،والتيتعتبرمنالجوائزالمحليةالمرموقة،وتممنحهاخلالالحفلالسنويالذيتمتنظيمهتحترعايةسعادةطاهربنسالمالعمري،الرئيسالتنفيذي للبنك المركزي العماني بحضور عدد من اصحاب المعالي وحشد من الرؤساء التنفيذيين لمختلف المؤسسات في السلطنة ، هذا وقد تسلم الجائزة نيابة عن البنك الفاضل / موسى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات وذلك في الحفل الذي أقيم بفندق الشيراتون في روي .

وبمناسبة الفوز بالجائزة قال الفاضل / موسى الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي : إن هذه الجائزة تأتي اعترافا وتقديرا بالأداور التي يقوم بها بنك العز الإسلامي في تعزيز مفاهيم الصيرفة الإسلامية ، وكذلك المنتجات والخدمات التي تلاءم وتناسب تطلعات الأفراد والمؤسسات على حد سواء ، والأمر الذي ينبغي التأكيد عليه هو أن بنك العز الإسلامي سجل ثاني نسبة نمو بين محتلف قطاعات البنوك في الربع الأخير من العام الماضي وهو الربع الذي بدأ فيه البنك فعليا بتحقيق الأرباح.

مضيفا : سيركزالبنكعلىتحقيقنموكبيرفيالأصولالمصرفيةفيقطاعالشركاتالكبيرةوالشركاتالصغيرةوالمتوسطة،معتحقيقعائدجيدوجودةائتمانيةمقبولة.

وبصرفالنظرعنالأعمالالممولة،يحاولالبنكتوسيعأعمالهلتمويلالتجارلتعزيزإيراداتالرسومللبنك. ومنالمقررأنتكونإدارةأعمالبنوكالاستثمارالمنشأةحديثاجزءاًمنبعضالمعاملاتالكبيرةمرةأخرىفيعام 2018، كما سوفينصبتركيزالخدماتالمصرفيةللأفراد علىجذبالحساباتالتجاريةوأعمال البطاقاتمنخلالتقديممنتجاتمبتكرةوتجربةمثريةللعملاء.

ولايزالتقديمتجربةاستثنائيةللعملاءمحورالتركيزالرئيسيلإستراتيجيةالبنك،حيثأننانهدفإلىأننكونفئةمتميزةعنمنافسينا. 

ونحنملتزمونبتقديمأفضلتجربةمصرفيةلعملائنا،ليسفقطمنحيثالصيرفةالإسلامية،بلفيالقطاعالمصرفيككل. وسيسهمذلكأيضافيتعزيزالصيرفةالإسلاميةكبديلمتميزعنالأعمالالمصرفيةالتقليدية، ومن هذه المنصة أتوجه بالشكر إلى كافة العاملين والموظفين بالبنك الذين أسهموا بشكل مباشر في الحصول على هذه الجائزة التي تمثل وسام شرف لكل العاملين .

تحول بنك العز الإسلاميالمُدرج ببورصة مسقط، للربحية في الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنويوأشار البنك في بيان لسوق مسقط للأوراق المالية  إلى أنه حقق أرباحاً بقيمة 309.29 ألف ريال (802.08 ألف دولار)، مقابل خسائر قيمتها 743.93 ألف ريال (1.93 مليون دولار) بالربع الأول من عام 2018.

وأظهرت النتائج نمو صافي إيرادات التشغيل في الربع الأول من العام بنسبة 56.95%، لتصل إلى 4.25 مليون ريال، مقارنة بنحو 2.71 مليون ريال في الربع الأول من العام الماضيوكان البنك قلص خسائره السنوية عن عام 2017، بنسبة 36.59%، لتصل إلى أقل من 3 ملايين ريال، مقارنة بخسائر قيمتها 4.72 مليون ريال في عام 2016.

الجدير بالذكر أن بنك العز الإسلامي حصل علىجائزةأفضلعلامةمصرفيةتجاريةإسلاميةفيالسلطنةخلال شهر مارس الماضي وذلكمنقبلجوائزمجلة " جلوبالبراندز " لعام 2017 فيحفلبهيجأقيمفيفندقالماريوتبإمارةدبي،حيثتعدهذهالجائزةمنالجوائزالمرموقةالتيتمنحهاالمجلةفيحفلهاالسنويمنكلعام ، حيث يواصل بنك العز الإسلامي جهوده ليكون البنك الرائد في مجال الابتكار ويضع  تجربة العملاء في مقدمة الأولويات. وقد حقق البنك السبق في العديد من الأعمال حيث قام بإنشاء جهاز الصراف الآلي التفاعلي الأول من نوعه في السلطنة، وهوواحد من الابتكارات التي تتيح للعملاء الحصول على الاتصال وجهاً لوجه مع موظفي خدمة العملاء بالبنك دون الحاجة للذهاب للفرع. وبالإضافة إلى ذلك أطلق البنك خدمات ومنتجات التوفير المصرفية المتعددة للأفراد، والتي استفاد منها بشكل كبير الكثير من العملاء.