Press Releases Details

« رجوع

بنك العز الإسلامي يعلن عن تدشين المحفظة الالكترونية

مسقط-سلطنة عمان : تعزيزا للأدوار والجهود التي يقوم بها البنك المركزي العماني في تعزيز القطاع المصرفي ، أعلن بنك العز الإسلامي عن تدشين نظام التحويل المالي الفوري الذي يقدم حزمة من الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الهاتف النقال ، حيث أصبح بإمكان العملاء إجراء التحويلات المالية باستخدام رقم هاتف العميل دون الحاجة إلى إدخال رقم الحساب كما بإمكان العملاء إجراء التحويلات من بنك العز الإسلامي إلى أي بنك آخر الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والمرونة في تنفيذ عمليات التحويل المالية العاجلة والضرورية .

ويتميز التطبيق بإمكانية إجراء التحويلات المالية بمبالغ تصل إلى 500 ريال عماني دون وجود اية رسوم لعمليات التحويل ، كما يمكن استخدام التطبيق طوال أيام الاسبوع وخلال 24 ساعة يوميا كما أنه يعمل على أنظمة الهواتف الذكية الأندرويد والأيزو ويدعم اللغتنين العربية والإنجليزية. ويأتي هذا التدشين تزامنا مع خطة الحكومة في أن تكون كافة المعاملات تتم إلكترونيا تماشيا مع خطة التحول الالكتروني التس تنتهجها السلطنة في كافة المؤسسات والوزارات.

وقد قام بنك العز الإسلامي بتنظيم حلقات تدريبية لموظفيه للتعريف بهذا التطبيق , وكيفية استخدامه، حيث اصبح بإمكان كافة الزبائن الاتصال على مركز خدمة العملاء على الرقم 80072265 للاستفسار عن تطبيق Alizz Wallet طوال اليوم وخلال 24 ساعة .

وحول تدشين التطبيق Alizz Wallet قال موسى الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي : إننا لا نألو جهدا في دعم كافة الجهود التي يقوم بها البنك المركزي العماني من أجل تعزيز خطة التحول الالكتروني ويمكن القول أن تطبيق بنك العز الإسلامي Alizz Wallet يعد من أفضل التطبيقات الموجودة في قطاع البنوك خاصة فيما يتعلق بالسهولة والمرونة كما أن المعاملات الإلكترونية آخذةٌ في النمو بسرعة عالية، وينعكس ذلك بوضوحٍ في النمو المتسارع للأعمال الإلكترونية والحكومة الإلكترونية .

مؤكدا في الوقت نفسه : إن القنوات الالكترونية ببنك العز الإسلامي مثل تطبيق الهاتف النقال و أجهزة الصراف الآلي وجهاز الصرف التفاعلي وتطبيق الهواتف الذكية، أصبحت تقدم للعملاء تجربةً مختلفة ومميزة في سداد فواتيرهم وتحويل الأموال محليا وخارجيا وسداد رسوم البطاقات الإئتمانية وكذلك القدرة على إيداع الشيكات، وغيرها الكثير من المعاملات. فمثلا هناك ميزة نوعية يقدمها بنك العز الإسلامي فعندما يقوم العميل بدفع فواتير الماء أو الكهرباء أو الهاتف فإن الدفع يكون فورياً بمعنى أن المعاملة تتم خلال نفس اللحظة دون الحاجة إلى الانتظار لليوم التالي من أجل اعتمادها من قبل الجهة المعنية، إضافةً إلى ذلك فإن أيَّ معاملة تنجز يتبعها مباشرة استقبال إشعار سواء بإنجاز المعاملة أو بعدم إنجازها.

وكان بنك العز الإسلامي قد أعلن في وقت سابق تدشين تطبيق جديد للهواتف الذكية، ويحمل التطبيق العديد من المزايا الذي من خلاله يمكن للعملاء إجراء مختلف المعاملات المصرفية بكل سهولة ويسر. ويأتي ذلك إنطلاقا وحرصا من بنك العز الإسلامي على توفير كافة الخدمات المصرفية التي يستحقها العملاء على الدوام تحت مظلة واحدة، حيث أصبح العملاء بإمكانهم تحميله من خلال المتاجر الإلكترونية لنظام التشغيل الأيزو أو الآندرويد. كما يعد بنك العز الإسلامي أول بنك على مستوى الصيرفة الإسلامية يدشن تطبيقا للهواتف الذكية وذلك منذ البدء في عملياته التشغيلية .

ويمكن التسجيل في التطبيق الجديد من خلال بطاقة البنك مباشرة عن طريق اتباع التعليمات الإرشادية، وبمجرد التسجيل فسيكون العملاء مؤهلين لدفع فواتير الكهرباء والماء والهاتف النقال والانترنت وكذلك إعادة شحن الهواتف مسبقة الدفع وإجراء التحويلات المالية من حسابات بنك العز الإسلامي إلى الحسابات في البنوك الأخرى ومعرفة المدفوعات القادمة.