أعضاء مجلس الإدارة

 
 

صاحب السمو السيّد تيمور بن أسعد آل سعيد
رئيس مجلس إدارة

إنتخب صاحب السمو السيّد تيمور بن أسعد آل سعيد لرئاسة مجلس إدارة بنك العزّ الإسلامي في نوفمبر من عام 2012م . ويسعى صاحب السمو إلى العمل مع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبنك لتأسيس إطارٍ راسخٍ ومستدامٍ يمهد لنمو قطاع الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان.

واستلهاماً واسترشاداً بالقيم الأساسية والعلاقات التي يتحلّى بها المجتمع العُماني، يتطلّع صاحب السمو إلى أن يصبح بنك العز الإسلامي بنكاً عُمانياً رائداً، متطوّراً ومتقدّماً ومنفتحاً على العملاء، بل بنكاً يحمل نفس القيم الإسلامية التي يتحلّى بها المجتمع الذي تقدم خدمات البنك إليه.

ويحرص بنك العزّ الإسلامي على أن يقدّم قائمة منتجات وخدمات وحلول مبتكرة تلبي إحتياجات ومتطلّبات العملاء، وذلك من خلال إعتماد أحدث التقنيّات والأنظمة التي تقدّم لهم تجربةً مصرفية فريدة.

خلال مسيرته العملية في قطاعي الأعمال والتمويل، تم في وقت سابق انتخاب صاحب السمو عضواً في مجلس إدارة بنك ظفار، ويشغل حالياً منصب مساعد الأمين العام للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي. وكجزءٍ من مشاركته الفاعلة والبارزة في مختلف شؤون وقضايا المجتمع على الساحة المحليّة، يتولّى صاحب السمو حالياً منصب الرئيس الفخري للجمعية العُمانية لمرض السكّري، وكذلك الجمعية العُمانية للمياه.

ويعدّ صاحب السمو أحد الداعمين للشباب للتميز والريادة في مجال الأعمال ويولي أهميّة قصوى لغرس روح الإبتكار بين أوساط الشباب العُماني، حيث يؤمن بضرورة تمكين وتطوير هذه الشريحة بإتاحة الوسائل وتوفير الأدوات التي تضمن صقل مهاراتهم وإطلاق العنان لكفاءاتهم وطاقاتهم. ويرى صاحب السمو أن الاستثمار في الشباب الآن سيمكّن من حصد أفضل الثمار في المستقبل.

أغلق
 
 

محمد بن علي الفهيم
نائب رئيس مجلس إدارة

تم انتخاب الفاضل/ محمد علي الفهيم كعضو في مجلس إدارة بنك العزّ الإسلامي في نوفمبر 2012م. يعمل الفهيم كرئيس لقسم الشؤون المالية بإدارة الشؤون المالية والحسابات في شركة الاستثمارات البترولية الدولية IPIC.

وقد عمل الفاضل/ الفهيم في مستهل مسيرته المهنية في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، حيث شغل منصب رئيس إدارة التمويل بالمجموعة ، وركز خلال عمله على تحديد واعتماد الاستراتيجيات الاستثمارية الناجحة للشركة بشكل يعكس الإدارة المتوازنة لمحفظة استثمارات الشركة. وخلال تلك الفترة عمل أيضا كمستشار تمويل في شركة كي بي إم جي KPMG دبي. وعمل كذلك لدى بنك إتش إس بي سي في قسم تمويل المشاريع والصادرات في لندن.

ويتبوّأ الفاضل/ الفهيم عضوية مجالس عدة شركات ممثلا لشركة الاستثمارات البترولية الدولية IPIC منها مجلس رقابة شركة انيرجاس دي برتغال EDP، وشركة آبار للاستثمار، وشركة أرابتك القابضة PJSC، ومصرف الطاقة الأول، وبنك يونيكرديت.

ويحمل الفاضل/ الفهيم درجة جامعية في الشؤون المالية نالها من جامعة سوفولك ببوسطن.

أغلق
 
 

خليفة بن حمد المهيري
عضو مجلس إدارة

تم انتخاب الفاضل/ خليفة بن حمد المهيري كعضوٍ في مجلس إدارة بنك العز الإسلامي في نوفمبر 2012م، وهو يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة آبار للعقارات التي يتولّى فيها مسؤولية إدارة الأعمال الإشراف على استراتيجيات العمل وتنفيذها.

وقد اكتسب المهيري خبرة ًواسعةً في مختلف المجالات المتعلقة بقطاع العقارات بما في ذلك البناء وإدارة المشاريع، وإدارة التطوير، وإدارة التمويل، وإدارة الأصول.

وقبل توليه لهذا المنصب ظل الفاضل/ المهيري يدير أنشطة العقارات التابعة لشركة آبار للاستثمار التي تنوعت ما بين المشاريع السكنية والتجارية وتطوير العقارات المرتبطة بالضيافة بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما كان مسؤولاً عن التطوير والتخطيط الاستراتيجي بالشركة، والتي تخلّلها التقييم التجاري ومراقبة الأداء. ويشغل المهيري عضوية مجالس إدارة في شركات عدة منها منتجع البحر الميت بعمّان في الأردن، وشركة أرابتك القابضة PJSC.

وقد عمل الفاضل/ المهيري أيضا كمهندس ميكانيكي في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو ADCO) لثلاث سنوات.

الفاضل/ المهيري يحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة سانت مارتين بولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

أغلق
 
 

أحمد بن عبدالله الخنجي
عضو مجلس إدارة

تم انتخاب الفاضل أحمد بن عبدالله الخنجي كعضو في مجلس إدارة بنك العز الإسلامي في نوفمبر 2012م، وهو يشغل حاليا منصب العضو المنتدب لدى مجموعة الخنجي التي تعمل في قطاعات الاستثمارات والتجارة وتطوير وإدارة العقار.

للفاضل/ احمد خبرة تمتد لفترة تزيد عن 20 عاماً تقلد خلالها عددا من المناصب الرئيسية التي شكّلت ورسمت ملامح السياسة الصحية للسلطنة والتخطيط الاستراتيجي في الصحة.

وسيستفيد مجلس إدارة بنك العز من عضوية الفاضل / احمد الخنجي على ضوء الخبرة والمعرفة التي اكتسبها من خلال الأدوار القيادية والاستشارية التي تقلدها في مجالات الإستثمار والتجارة والرعاية الصحية بالسلطنة. ولدى الخنجي عضوية في مجالس إدارة متعدّدة كالجمعية العُمانية للسلامة على الطرق، والجمعية العُمانية لحماية المستهلك، ورئاسة اللجنة العُمانية للرياضة للجميع.

وقد نال الخنجي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة كولورادو الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الماجستير في الإدارة العامة من جامعة كارنيجي ميلـون ببيتسبرغ في الولايات المتحدة الأمريكية.

أغلق
 
 

شبيب بن محمد الدرمكي
عضو مجلس إدارة

تم انتخاب الفاضل/ شبيب بن محمد بن سيف الدرمكي كعضوٍ في مجلس إدارة بنك العز الإسلامي في نوفمبر 2012م. وهو يشغل حاليا منصب المدير العام لصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية في سلطنة عُمان، كما أنه عضو في مجالس إدارة عدد من المؤسسات والشركات التي تستفيد من خبرته الواسعة في التمويل والتدقيق وإدارة صناديق المعاشات كشركة شل عُمان وشركة صناديق الاستثمار الوطنية وقد كان عضوا ايضا في بنك الإسكان العُماني وشركة فنادق الباطنة. وقد استفاد الفاضل/ شبيب من فهمه العميق لاستراتجيات العمل بصورة تساعد على تنسيق الأهداف المالية في الأعمال المصرفية الإسلامية.

واستنادا إلى خبرته العالية في مجال التمويل والتدقيق، ستسهم عضويته في مجلس إدارة بنك العزّ بصورة فاعلة ودور مهم في تعزيز مكانة البنك وكفاءته على الصعيد القيادي والإداري

وبفضل المهارات والخبرات الواسعة التي اكتسبها الدرمكي في مجال التمويل والأعمال التجارية ، يعدّ انتخابه ضمن أعضاء مجلس إدارة البنك دافعا لتحقيق أهداف البنك الإقليمية التي تتمثّل في تقديم الخدمات المصرفية الرائدة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سواء للأفراد والشركات. وستساهم خبرة الدرمكي أيضا في مساعدة البنك في تحقيق اهدافه المتمثلة في ابتكار المنتجات الجديدة وإطلاق الخدمات الفريدة التي تلبي احتياجات مختلف العملاء.

وقد حصل الدرمكي على شهادة الماجستير في علوم المحاسبة من جامعة أوكلاهوما سيتي في الولايات المتحدة، وعلى شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة حلوان في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

أغلق
 
 

محمد شكري غانم
نائب رئيس مجلس إدارة

تم انتخاب الفاضل/ محمد شكري غانم كعضوٍ في مجلس إدارة بنك العز الإسلامي في نوفمبر 2012م. وقد اكتسب خبرةً وكفاءةً عاليةً خلال عمله لأكثر من 12 عاماً في أسواق التمويل الإقليمية وتعامله مع قضايا الطاقة العالمية كرئيس تنفيذي بالإنابة لمصرف الطاقة الأول. ويتولى حالياً مهام إدارة المصرف بشكل كامل والإشراف على خططه الاستراتيجية، ومراقبة الأداء والعمل مع الموظفين جنباً إلى جنب ليضمن سير الأعمال كما هو مخطط وموضوع، والإشراف على تطوير خطة سير العمليات على المدى الطويل.

وإضافة إلى منصبه كرئيس تنفيذي بالإنابة فهو يتولى مسؤولية الإشراف على كافة جوانب الاستثمار في مصرف الطاقة الأول بما في ذلك تصميم عمليات الاستثمار وتنفيذها لجميع العملاء والتسويق والترويج للمنتجات. وهو يقدم استشارات استثمارية استراتيجية رفيعة المستوى متضمنة عمليات الاستثمار وأنواع أصول إضافية وأدوات الاستثمار لكافة العملاء. وهو مسؤول كذلك عن توسيع قاعدة العملاء بإرساء استراتيجيات استثمار راسخة ومتينة.

وقبل أن يبدأ الفاضل/ غانم مشواره بمصرف الطاقة الأول، عمل لدى الشركة العربية المصرفية (BSC)(ABC) ضمن فريق تطوير الأعمال بشمال أفريقيا في قسم المشاريع العالمية والتمويل المنظم. كما كان مسؤولاً عن تطوير وتنظيم صفقات استشارية للشركات في شمال أفريقيا في قطاعات عدة منها: النفط وحقوله والغاز الطبيعي وتوليد الطاقة. وقد عمل الفاضل/ غانم أيضا لدى شركة جي إي دي هاندلز GED Handles G.m.b.H في فيينا في إدارة الأصول وتقييم المخاطر بقطاعي الطاقة والمعادن، حيث عمل كاختصاصي تجاري أول في مجالات وخيارات متعلقة بقطاع النفط.

ويحمل الفاضل/ غانم درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ويبستر (كلية الأعمال والتقنية) في فينا، بالإضافة إلى درجة الماجستير من جامعة جلامورجان.

أغلق
 
 

مالكولم ماكينون
عضو مجلس إدارة

يشغل الفاضل/ مالكولم ماكينون منصب نائب المستشار القانوني بشركة الإستثمارات البترولية الدولية (أيبيك)، وهي شركة إستثمارية مملوكة بالكامل لحكومة إمارة أبوظبي. وقد مارس الفاضل/ ماكينون العمل القانوني مسبقاً كمحامي في مكتب محاماة دولي رائد في كل من لندن وأبوظبي. ويتمتّع الفاضل/ ماكينون بعضوية العديد من مجالس إدارات الشركات المنضوية تحت مظلّة أيبيك.

الفاضل ماكينون حاصل على شهادة البكالوريوس بمرتبة الشرف في القانون من جامعة فيكتوريا في ويلينجتون بنيوزلندا، وشهادة البكالوريوس بمرتبة الشرف في الآداب من جامعة كوينز بكنجستون في مقاطعة أونتاريو بكندا.

أغلق
 
 

محمد راشد الحر السويدي
عضو مجلس إدارة

تم إنتخاب الفاضل محمد راشد الحر السويدي كعضو بمجلس إدارة بنك العز الإسلامي في مارس 2016. والسويدي يتمتع بخبرة واسعة في مجال الإستثمارات وإدارة المحافظ والأسهم.

قبل الإنضمام لبنك العز الإسلامي، عمل الفاضل / السويدي بجهاز أبو ظبي للإستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، دائرة الأسهم الداخلية لمدة 3 سنوات، وكان نطاق عمله يغطي محفظة الأسواق الرئيسية لأمريكا اللاتينية وأستراليا. كما أنه عمل بدائرة الأسهم الخارجية لمدة 3 سنوات أخرى، والتي شملت التعامل مع الأسواق الأوروبية وغيرها من الأسواق الناشئة.

وقد عمل الفاضل السويدي أيضاً لصالح شركة الإستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) في قسم الإستثمار، حيث اكتسب خبرة قيِّمة في مجال الطاقة والقطاعات ذات الصلة. وكان أيضاً مدير المحفظة المالية، وعضو الفريق التنفيذي لشركة آبار للإستثمار. الفاضل السويدي حاصل على بكالوريوس العلوم - مع مرتبة الشرف في تخصص التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية.

أغلق
 
 

عبيد هلال عبيد محمد الكعبي
عضو مجلس إدارة

أُنتُخِب الفاضل عبيد هلال عبيد محمد الكعبي عضواً بمجلس إدارة بنك العز الإسلامي في مارس 2016.

الفاضل الكعبي هو ضابط متقاعد من القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية والإدارة. وإلى جانب خبرته الواسعة والثرة في القوات المسلحة، فقد شغل أيضاً منصب المدير العام للمتحدة الدولية لتمثيل الشركات، ومدير عام دعم الأعمال في داس القابضة .

أغلق
 
 

صالح بن ناصر العريمي
عضو مجلس إدارة

أُنتُخِب الفاضل صالح بن ناصر العريمي عضواً جديداً لمجلس إدارة بنك العز الإسلامي في مارس 2016. الفاضل / العريمي يُعَد من المتمرسين وذوي الخبرة المهنية الواسعة لسنوات عديدة في مجال التأمينات الاجتماعية. وقبل انضمامه إلى بنك العز الإسلامي، كان يشغل منصب المدير العام للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية – حيث عمل لمدة 20 عاماً تقريباً. وشغل الفاضل العريمي أيضاً منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي.

عمل الفاضل / العريمي أيضاً لما يقارب 20 عاماً في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل (والتي تسمى الآن وزارة التنمية الإجتماعية) - حيث شغل عدداً من المناصب، بما في ذلك المدير العام للشؤون الإجتماعية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. وقد اضطلع الفاضل العريمي أيضاً بأدوار مختلفة في البنوك وشركات الإستثمار بما في ذلك بنك ظفار، بنك الإسكان العماني، بنك التنمية العماني، صندوق عمان للمشاريع السياحية المتكاملة ، بنك مسقط، شركة صناديق الإستثمار الوطنية (نيفكو) وصندوق مزون الأول للإستثمار.

كما اضطلع أيضاً بالمزيد من المسؤوليات المختلفة في شركات القطاع الخاص، مثل جامعة الشرقية، شركة الأسماك العمانية، شركة شل للتسويق وشركة أسمنت عمان. بالإضافة إلى خبرته الواسعة في العمل مع المنظمات الدولية مثل الجمعية الدولية للضمان الإجتماعي (إيسا) بجنيف وصندوق الخليج العربي للتنمية (أجفند) في المملكة العربية السعودية.

حصل الفاضل العريمي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من جامعة لينكولن، المملكة المتحدة، والدبلوم العالي في الإدارة.

أغلق
 

صاحب السمو السيّد تيمور بن أسعد آل سعيد
رئيس مجلس إدارة

 

محمد شكري غانم
نائب رئيس مجلس إدارة

 

أحمد بن عبدالله الخنجي
عضو مجلس إدارة

 

شبيب بن محمد الدرمكي
عضو مجلس إدارة

 

محمد راشد الحر السويدي
عضو مجلس إدارة

 

عبيد هلال عبيد محمد الكعبي
عضو مجلس إدارة

 

صالح بن ناصر العريمي
عضو مجلس إدارة